اتصل بنا

أخبار و مستجدات

افتتاح المهرجان الدولي للموسيقى السمفونية بالجم بعرض تونسي توسكاني “إيطاليا”

مع عرض موسيقي تونسي_توسكاني «ايطاليا» لأوركسترا “أجمل المعزوفات الإيطالية”، غناء التينور التونسي حمادي الآغا والسوبرانو جيوفاني كاسولا و أماريلي ليزا وإيفانا كانوفيتش و ميكال كالمندي باريتون، مصحوبين بأوركستر مهرجان «بوتشينياني» الذي يقوده المايسترو ألبرتو فيرونيزي، افتتح وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين اليوم 5 جويلية 2019 الدورة الرابعة والثلاثون لمهرجان الجم الدولي للموسيقى السمفونية.
وحضر حفل الافتتاح والي المهدية محمد بودن وسعادة سفير إيطاليا بتونس لورنزو فانارا Lorenzo Fanara.

هذا العرض المدعوم من وزارة الشؤون الثقافية قدّم 5 أصوات أوبرالية ، أربعة منها إيطالية، وهم أماريلي نيتسا وجيوفانا كازولا وإيفانا كانوفيتش إلى جانب مغني الأوبرا التونسي حمادي لاغا.
ويقدم المهرجان في دورته الحالية سبعة عروض من ايطاليا واوكرانيا وفيينا وفرنسا وتونس واسبانيا تنطلق يوم5جويلية وتختتم يوم9 اوت وككلّ دورة تكون الشركة الوطنية للسكك الحديدية شريكا في المهرجان إذ تخصص قطارا من تونس الى الجم لنقل أحباء الموسيقى السيمفونية.
يذكر أن مهرجان الجم ذو الإشعاع الدولي في الموسيقى السمفونية، تأسس عام 1985 في مدينة الجم، ويقام داخل القصر الروماني الشهير الذي أدرج أواخر السبعينيات على لائحة التراث العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “يونسكو”، واعتلاه أشهر الفنانين والموسيقيين العالميين.

تصريح وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين إثر حفل إفتتاح المهرجان الدولي للموسيقى السمفونية بالجم ..

Publiée par ‎Ministère des affaires culturelles -Tunisie وزارة الشؤون الثقافية – تونس‎ sur Vendredi 5 juillet 2019

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الإعلانات

اضف عضويتى