اتصل بنا

أخبار و مستجدات

فى وزار الشؤون الثقافية: اجتماع لبحث استراتيجية عمل مدرسة تونس للتاريخ والانثروبولوجيا

إنعقد اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر بمقر وزار الشؤون الثقافي الاجتماع الدوري لمجلس لديوان الذي خصّص لمتابعة استراتيجية عمل مدرسة تونس للتاريخ والانثروبولوجيا.
وأكد الوزير في كلمته، أن بعث المدارس الفكرية، كمدرسة تونس للتاريخ والأنثروبولوجيا يندرج في إطار السياسة التي تنتهجها وزارة الشؤون الثقافية لرد الاعتبار للعلوم الإنسانية والفكر والحضارة في تونس، وذلك من خلال التعريف بالمؤرخ والمفكر التونسي وترسيخ هويتنا ضمن المحيط المتوسطي والعربي والعالمي.
وشدّد الوزير على أهمية إعطاء البحث العلمي والجانب الفكري في تونس الاهتمام والدعم اللازمين للمساهمة في تنشئة أجيال واعية ومثقفة تدرك هويتها وأبعادها وتسعى للمحافظة عليها.
وأوضح الوزير أن هذه المدرسة يجب أن تكون مرجعية ثابتة للاجتهاد الفكري المتطور والتنوير وحفظ الذاكرة الوطنية وإعادة بريقها ونشر الرؤى الثقافية الفكرية التونسية إقليميا ودوليا، وأنها ستتيح فرصا حقيقية للتونسيين لإبراز قدراتهم الإبداعية في كل الفنون.
كما أشار إلى أهمية البحث في الجانب التاريخي والانثروبولوجي ومجال التراث مما من شأنه أن يضمن استمرارية الشعوب ويروج لثقافة وفنون تعبّر عن الثقافة التونسية في محيطها الداخلي والخارجي.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2019. powered by Azur Communication.